بطاقة ايداع بالسجن في حق المهدي بن غربية..

بطاقة ايداع بالسجن في حق المهدي بن غربية..

أصدرت دائرة الاتهام بطاقتي إيداع بالسجن في حق المهدي بن غربية و وكيل الشركة التي على ملكه، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بسوسة.

كما أضاف الناطق الرسمي باسم محكمة استئناف سوسة أن دائرة الاتهام بذات المحكمة، نظرت اليوم الثلاثاء مجددا في ملف ما بات يعرف ب”قضية النفايات الإيطالية”، بعد نقض قرارها السابق من طرف محكمة التعقيب، وقررت إرجاع ملف القضية إلى قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية سوسة 1، من أجل تكليف خبراء في البيئة والنقل البحري والإعلامية بتقدير الأضرار اللاحقة بالإدارة، إن وجدت، وإعادة سماع المظنون فيهم على ضوء نتائج الاختبارات.

وأيدت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بسوسة اليوم الثلاثاء مجددا، وفق نفس المتحدث باسم المحكمة، قرار ختم البحث الذي أصدره قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 المتعلق بقضية النفايات الإيطالية، ومددت بطاقات إيداع بالسجن في حق 6 متهمين، من بينهم وزير البيئة والشؤون المحلية المقال.

كما رفضت، حسب ذات المصدر، مطالب رفع تحجير السفر عن الأشخاص المحالين بحالة سراح.

تجدر الإشارة إلى أن مجموع المتهمين الذين تم الاستماع إليهم لدى قاضي التحقيق الابتدائي في هذه القضية، بلغ 26 متهما، 6 منهم في حالة إيقاف، و19 في حالة سراح، ومتهم واحد في حالة فرار، وهو صاحب الشركة الموردة للنفايات الذي صدرت في شأنه بطاقة جلب وطنية ودولية.

أخبار ذات صلة