الترفيع في تسعيرة شراء التبغ المحلي بجميع أنواعه

قررت الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد الرفع في تسعيرة شراء التبغ المحلي بجميع أنواعه من خلال إقرار تعديل على أسعار شراء الكلغ الواحد من التبغ الخام المحلي اعتبارا من سنة 2022 بزيادة تتراوح بين 10 بالمائة و20 بالمائة.


وأوضحت الوكالة في بلاغ أصدرته، الإثنين، أن الإجراء يأتي في إطار تشجيع الفلّاحين على الإقبال على زراعة التبغ ومساعدتهم على مجابهة مصاريف الزراعة مبينة أن قرارها يحظى بمساندة وزارة المالية.


واعتبرت هذه الزيادة “هامة من خلال نسبتها إذ أنها بلغت مستوى 10 بالمائة و20 بالمائة. وتعتبر هذه الزيادة هامة من حيث نسبتها اذ أنها بلغت نسبة 10 بالمائة الكغ الواحد من ” التبغ العربي” وتبغ الاستنشاق “السوفي” و20 بالمائة في سعر الكغ الواحد من تبغ ” البورلي و” شرقي” وهي نسبة هامة تسجل لأول مرة في تاريخ الزيادات في أسعار التبوغ.


وتهدف هذه الزيادة إلى تمكين المزارعين من هامش ربح معقول يغطي الزيادات المطردة لتكلفة الأسمدة والحراثة والسقي وكراء الأراضي، وفق البلاغ ذاته.


وأضافت الوكالة، أن هذا الإجراء يتنزل في اطار تنفيذ لاستراتيجية الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد الرامية إلى تشجيع الإنتاج الوطني والحد من التوريد والزيادة في الإنتاج كما وكيفا.

أخبار ذات صلة