إجراءات جديدة مشدّدة بداية من 1 ديسمبر للوافدين على تونس…التفاصيل

رسميا تنطلق تونس في تطبيق إجراءات جديدة مشدّدة لدخول أراضيها بداية من 1 ديسمبر المقبل، ويتزامن ذلك مع ظهور متحوّر جديد لفيروس كورونا <>أوميكرون>> الذي صنّفته منظّمة الصحة العالمية بأنه <>مقلق>>.

كما قال رئيس لجنة الحجر الصحي محمّد الرابحي في تصريح لإذاعة موزاييك اليوم الإثنين 29 نوفمبر 2021، إنّه تمّ إقرار خمس إجراءات أساسية توقيا من دخول المتحوّر الجديد لفيروس كورونا <>أوميكرون>> سيتمّ تفعيلها بداية من الأربعاء 1 ديسمبر القادم.

ويتمثّل الإجراء الأوّل في إجبارية الإستظهار بجوازات التلقيح أو شهادة تثبت استيفاء التلاقيح لغير المقيمين من التونسيين والأجانب الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة فما فوق.

وشدّد الرابحي على أنّ فعالية هاتين الوثيقتين تنطلق بعد 28 يوما من تلقي التطعيم بالنسبة للقاح جونسون، و14 يوما لبقية اللقاحات.

و يتعيّن الإستظهار بتحليل <>بي سي آر>> سلبي لا تتجاوز مدّته 48 ساعة عند القيام بعملية التسجيل في المطار ببلد القدوم. وأمّا الإجراء الثاني فيتعلّق باجبارية الإستظهار بتحليل <>بي سي آر>> سلبي لا تتجاوز مدّته 48 ساعة عند التسجيل، لكلّ الوافدين بداية من 6 سنوات.

ويتعلّق الإجراء الثالث بإجبارية الحجر الصحي لمدة 10 أيام للوافدين غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا التطعيم. ويخصّ هذا الإجراء جميع الوافدين التونسيين والأجانب سواء كانوا مقيمين أو غير مقيمين بالبلاد التونسية

أخبار ذات صلة